تفاصيل الخبر

108.800 ملايين دينار لتطوير تقاطعات في الدائري الخامس

14/04/2016 - الأنباء

أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال م.أحمد الحصان عن بدء العمل في مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة الطرق والتقاطعات على الجزء الغربي من الطريق الدائري، موضحا ان قيمة العقد تبلغ 108.800 ملايين دينار وبمدة زمنية 1400 يوم.

وقال الحصان في تصريح صحافي ان الأعمال داخل المشروع تجري على قدم وساق والتي تشمل تطوير الجزء الغربي من الطريق الدائري الخامس وذلك بفصل حركة المرور لعدد 4 تقاطعات قائمة بإضافة جسرين علويين وعمل توسعة لزيادة عدد الحارات من 3 لكل اتجاه لتصبح 4 حارات بكل اتجاه، بالإضافة لحاراتي الطوارئ.

وأضاف الحصان ان أعمال التطوير تشمل استحداث تقاطعين جديدين علي وصلة الدوحة السريعة والطريق الدائري السادس وذلك لتوفير اتصال مباشر بين الطريق الدائري الخامس والطريق الدائري السادس ولجميع الاتجاهات وذلك بتوفير عدد 5 جسور علوية، لضمان الامتثال إلى خطة النقل الوطنية، وللحفاظ على سلامة مستخدمي الطرق، ولدعم النشاط الاقتصادي المستدام في المناطق الجديدة المطورة.

وبين الحصان ان من بين أهداف المشروع حماية بيئة وصحة مستخدمي الطرق والسكان وتوفير فرص الوصول للخدمات القائمة في المناطق الجديدة المطورة. بالاضافة الى مراعاة الحفاظ على الكثافة المرورية عند التنفيذ.

كما يخدم المشروع مناطق الأندلس والعارضية والفردوس والصليبية ومنطقة غرب الدوحة، كما يخدم المرور العابر من وإلى مدينة الكويت والجهراء وذلك بتوفير عدد 4 حارات لكل اتجاه مع توفير طرق خدمية للمناطق السكنية.

رابط الخبر في الصحيفة