تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

مشروع المقر الرئيسي لمبنى ديوان عام وزارة التربية

يستلهم المقر الرئيسي لمبنى وزارة التربية فكرة تصميمه من "البوم" ، وهي سفينة شراعية من الخليج العربي. حيث يجسد تراث الكويت و تاريخها الزاخر بصيد الأسماك، و التجارة البحرية، وبناء السفن.

يقع المقر الرئيسي لمبنى ديوان عام وزارة التربية في منطقة الاستعلامات الحكومية بجنوب السرة. تم تخصيص هذه المنطقة من قبل الحكومة لنقل الوزارات الرئيسية خارج مدينة الكويت، و بالتالي تخفيف الكثافة المرورية وخلق بيئة عمل أفضل للموظفين.

يقع المشروع عند الركن الشمالي الغربي من تقاطع شارع 206 مع شارع 400. و يرتبط مع شارع الملك خالد بن عبد العزيز، و طريق الدائري السادس السريع عبر طريقين رئيسيين (شارع 400 و شارع 401) و اللذان يحدان منطقة الاستعلامات الحكومية من الشرق و الغرب. وتتسع منطقة الوصول في الطرف الجنوبي للمبنى لاستقبال الزوار و الموظفين الذين يتم توصيلهم عند المدخل. و في نهاية الشمال الشرقي للدور الأرضي ، تقع منطقة نزول كبار الشخصيات، و الاستقبال، و موقف سيارات، و تطل على فناء مفتوح مزروع بالأشجار و النباتات.

يتألف مبنى مقر وزارة التربية من مبنيين مقوسين من الزجاج و المعدن المشكل يرتكزان على قاعدة مكسوة بالحجر من طابقين. وقد تم اختيار مواد البناء المكونة من الزجاج و المعادن و الحجر نظرا لروعة منظرها واستمرارية صلادتها و قوة تحملها. يتميز المبنيان(مجازا "البوم" ) باختلاف ارتفاعها فالمبنى الأول يرتفع إلى 9 أدوار، بينما يتكون الآخر من 11 دور، وهما يميلان إلى الخارج عن القاعدة الحجرية، معطيان إيحاءا بأن المبنى يطفو فوق الأرض.

يحتوي مبنى مقر وزارة التربية على مساحات خاصة و عامة مريحة، و عملية،والتي تمكن وزارة التربية من تحقيق مهمتها في تطوير أساليب التعليم و التدريس لتوفير التعليم لجميع المواطنين في الكويت. و تعزز هذه البيئة أجواء التعاون و تبادل الأفكار.

يوفر فناء المقر الرئيسي لوزارة التربية المكان الأمثل لإقامة الفعاليات و الأنشطة و البرامج الخاصة التي ستساهم في مساندة وزارة التربية في عرض برامجها و انجازاتها التربوية بالإضافة إلى الاحتفال بثقافة و تراث و انجازات الكويت.
الموقع الالكتروني لمشروع ديوان عام وزارة التربية

Untitled 1
بوابة الكويت الإلكترونية