تفاصيل الخبر

«الأشغال»: تسليم محطة «الرقة» إلى المستثمر العام المقبل

27/08/2017 - الجريدة

كشف وكيل قطاع الهندسة الصحية، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأشغال، عبدالمحسن العنزي، أنه سيتم تسليم محطة الرقة إلى المستثمر بنظام PPP في بداية العام المقبل، ليقوم بإزالتها بالكامل، ويتم نقل جميع المياه المحولة على المحطة إلى المحطة الجنوبية الجديدة، مشيرا إلى انه جار التنسيق مع بلدية الكويت على نقل مخلفات معالجة مياه الصرف الصحي (الحمأة)، إلى مرادم البلدية للتعامل معها وفق اشتراطات الهيئة العامة للبيئة.

وقال العنزي، في تصريح صحافي، أمس، إن الوزارة تلقت بعض الشكاوى من المواطنين في مناطق الظهر وجابر العلي وهدية بوجود روائح غير مستحبة.

وذكر أن وزير الأشغال، م. عبدالرحمن المطوع، كلف الهيئة العامة للبيئة بزيارة الموقع وعمل الفحوص اللازمة بصفتها الجهة المنوط بها متابعة ومراقبة الأداء البيئي، وذلك من باب الشفافية وحرصا من الوزارة على تطبيق القانون البيئي والعمل بالإجراءات التي تحافظ على البيئة.

وتابع: قام فريق من «البيئة» بمشاركة فريق من قطاع الهندسة الصحية بزيارة محطة الرقة لتنقية ومعالجة مياه الصرف الصحي القريبة من هذه المناطق، حيث تم اتخاذ القراءات من داخل موقع المحطة، ودلت القراءات الأولية على أنها في الحدود المسموح بها بيئيا، وتم أخذ العينات من المياه المعالجة لتحليلها وإجراء الاختبارات عليها، وبانتظار تقرير «البيئة» بهذا الخصوص لتحديد مصدر تلك الروائح.

وأردف: تم الاتفاق على عمل زيارات دورية، إضافة إلى قيام فريق وزارة الأشغال بزيارة جميع أصحاب المنازل التي قامت بالشكوى للتأكد من نسبة الروائح وتركيب سلات كربونية في المناهيل القريبة للحد من الروائح الكريهة في حالة الحاجة إليها.

رابط الخبر في الصحيفة